samedi 13 décembre 2008

فضائح مراكش بالجملة // أرا برع // أبشاخ اللوززز

الخميس,ديسمبر 11, 2008

فضائح مراكش بالجملة // أرا برع // أبشاخ اللوززز..


مدونة/ مراكش الحمراء/ منبر لمن لا منبر له, أبشاخخخ اللوززز.

مراكش الحمراء //فضائح مراكش بالعرام.

مراكش / محمد كوحلال.

فضائح من أحياء // المسيرة 2 / الحي الحسني / باب دكالة.

كشكول من الأخبار الزفت. اوا نبداو من/ دوار العسكر/ الحي الحسني تم المسيرة و نجمعو و لحساب مع باب الدكالة. أرا برععع.

الخبر / رقم / 1. الحي الحسني.

يوم ثاني العيد الأربعاء كان الحي الحسني / دوار العسكر الجديد / يعج بشباب من أعمار مختلفة حيت اصطفت الدراجات النارية و الهوائية و السيارات , تكول غير السويرتي و لا شي حاج جاء من الحج, المكان الذي شهد هذا التجمهر ليس بعيدا عن مخفر الشرطة القريب من مدرسة / خالد بن الوليد الابتدائية, و بالعربية تاعرابت باش نورق اللعب حومة ديال المدعو الطاهجي , حيت أن الإخوة آل الطاهجي يوزعون كل أنواع الخمور من ماء الحياة / ماحيا / إلى/عيشة الطويلة / تم / البرابر /الجعة وزيد زيد , هادو شي نهار يبيعو / القرطاص/ .

كانت هناك سيارة مركون غير بعيد عن دار الطاهجي و بداخلها احد أل الطاهجي بتكلف بجمع / لفلو / المال بعد أن يسلم أحد معاونيه الطلبية إلى الزبون, اوا مرجان هاذا في آخر الليل. على عينك أبن عدي.. اوا فينها المقاطعة التامنة للبوليس..

آل الطاهجي معروف عليهم امتهانم تجارة الخمور / طاسيلت الكرابة / أتفو على طاسيلة ..

و على فكرة فأنا من مواليد الحي الحسني و جار قديم لهاذ الطاسيلة العوجا.. أتفو أخزيت..

و تريكت آل الطاهجي , لها باع طويل في الجرائم سجل يكتب بماء الواد الحر..أبشاخخخ المشماش. باي..باي..

الخبر / رقم / 2./ المسيرة زوز.

أرا برعع.. غير بعيد عن القنطرة المتلوفة بحال هادوك ليبناوها , التي شفطت ملايين الدراهم في بداية الثمانينات واقفة كي الميمون الراكد بحال ميمون ديالي, اوا الله يصوب ليك يا كوحلال ياولد الهبلة , ما عالينا, القنطرة لا تعود بأي فائدة على ساكنة حي المسيرة لا 1 و لا زوز و لا 3 , و لازالت إلى حد كتابة هذه السطور تعتبر القنطرة وكرا لاستهلاك الحشيش / جوانات ماكاين غي برم الحرتوك و المدرح/ , ريحتهم فاحت , و غير بعيد عن لالة مولاتي القنطرة هناك حديقة زوينة مصلوحة الله يصلح أمور لي أبدعها , حيت بعد صلاة العصر تكون الحديقة ملتقى للنسوة يصطحبن أطفالهن , و يبدلو الجو و يقرقبو الناب و تعاويد ديال مشاكل الحياة و فعايل لعكايزات و زيد وزيد.. المهم بعد أن يسدل الليل جناحيه , تتحول الحديقة إلى فضاء لعقد الصفقات الجنسية , بعدما تكون هناك وجبات مسبقة , عربون زعما , ارا حالك البوسان و التعناق و لقريص على مرئ من المارة و أمام أنظار رواد المقاهي المقابلة للحديقة.. أبشاخخخ الكرموص..

و لكن الغريب في الأمر ليما فهمت فيه والو قشعون non و أنا أراقب المكان مرة مرة..كون رجال الشرطة و خصوصا أصحاب الدراجات يحضرون إلى عين المكان كل يوم في نفس الوقت و يتجولون راجلين, و لم ألاحظ أن أحدا تم اعتقاله حتى يكون عبرة للآخرين.. أشنو زعما كاينة شي حاجة تما ça va pas ..

بيما هناك نقط سوداء بالمسيرة لا نرى وجودا لهؤلاء المفروض فيهم حماية المواطن, هناك نقط سوداء و حالما أتوصل بالصور من الإخوة المتعاونين من خارج المدونة سوف ننشر الفضائح مرفقة بالصور..

زعما البوليس لا وجود لهم في حي يوسف ابن تاشفين / لقشالي/ اوا الواحد لازم يشوف مع برنامج مختفون فين مشاو البوليس.

لب الخبر سوف نتطرف له من مكان غير بعيد عن القنطرة , حيت توجد مقهى تحمل اسم / تمونت / قريبة جدا من سوق السيارات المستعملة , حيت السماسرة دايرين الروينة و الضجيج و الكلام القبيح يتطاير على مسمع سكان العمارات المجاورة. هذا بالإضافة إلى عرقلة السير التي يتسبب فيها أصحاب السيارات المعروضة للبيع .

المهم غرضنا هو التركيز على المقهى / تمونت / داخل المقهى يوجد طابق أرضى /لاكاب / يفتتح أبوابه ليلا مخصص لمستهلكي الشيشة ,و مرتع للمراهقين و المكبوتين و بنات المدرسة لي بغا يفوج على راسو و يحل أعظامو و يجيب معاه الشنتيت , الملاحظ أيضا أن المكان مخصص لوجوه معينة دون غيرها زبناء مداومين و النادل / السرباي / مكلف بحراسة المكان حتى يأخذ الكليان راحتو, أبشاخخخ اللوززز..

زعما القوادة / تاقواديت / بالفيريتي و التيريتي , أرا برعععع..المهم صاحب المقهى يحصد مدخول محترم جدا جدا و النادل / السرباي / طالع بالبقشيش / pour boire....

اوا فين المقاطعة و فين القايد و فين الدائرة 11 ديال البوليس..

الخبر / 3 / باب دكالة.

باب دكالة بورصة لمجمع الشمكارة و الشفارة , كل مشاهد البؤس و رائحة البول على السور و داكشي الأخر متناتر بين أرجاء السور ,أنوض يا مؤسس مراكش, يا أبا يوسف ابن تاشفين , و الأزبال تؤتت الساحة ما عرفت أنا فين مشات الشركة الأجنبية المكلفة بجمع الأزبال. تم هناك برك من الماء الخانز وا خانز ..

أما ليلا فهناك عصابات من الشمكارة كيقطعو الطريق على عباد الله .

أما أصحاب العربات التي تقدم وجبات سريعة / ماكدو ديال باب دكالة / أصاحب البيض مسلوق و البطاطس, فهؤلاء يندس بينهم هواة شرب ماء الحياة / ماحيا / و فيهم لي كيبيع المعجون , أما / الهاربات / عاهرات جئن لمراكش من مدن أخرى بحتا عن تحسين و ضعهن بعرض أجسادهن فهن يظهرن ليلا , و الكليان موجود في بلاد 7 رجال, المهم أن المحطة الطرفية بباب دكالة تتحول ليلا إلى مسرح لعرض أخر ما جابو الحافلات ,اللهم لا شماتة , أتخيل المكان أنه يشبه إلى حد ما أحد أحياء بانكوك بدولة التايلاند التي تعتبر بورد يل آسيا, اوا دابا مراكش راه هي بورد يل إفريقيا... القوادة ,عربدة السكارى, و باعة المعجون , و الشمكارة,....هاذي هي مراكش أيها الأفاضل..

رسالة إلى المسؤولين المحليين..

راه ما كاين غي الفضائح بالعرام , و مدونة / مراكش الحمراء / مجهر لاستقصاء ما يدور و يجول في بلاد يوسف ابن تاشفين..

خاتمة.

مدونة / مراكش الحمراء / منبر لمن لا منبر له , و صوت لمن لا صوت له , منبر الشعب..

اوا الله يدير شي تاويل الخير.. باي ..باي..

يتبع...

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Enregistrer un commentaire