lundi 22 décembre 2008

عالم غريب


























عالممممممممممممممممم غريببببببببببببببببب




زغتتتتتتتتتتتتتتتت




عالم غريب


dimanche 21 décembre 2008

jeudi 18 décembre 2008

اعتداء على محمد كوحلال الصحفي ..


مراكش الحمراء2
اعتداء على محمد كوحلال الصحفي بجريدة قسم المسيرة و
مدونة مراكش الحمراء.
المكان // حي يوسف ابن تاشفين ( لقشالي ) مراكش.
التاريخ // الخميس 18 (ديسمبر) كانون الأول.
يوم الخميس 18 (ديسمبر) كانون الأول , على الساعة العاشرة ليلا و خمسون دقيقة و أنا عائد إلى بيتي اعترض طريقي شخص في حالة سكر بين بوجه يبعث على التقزز و علامة الإجرام بادية عليه, الشخص المذكور استوقفني بقوة حيت جرني بقوة حتى سقطت على الأرض فبادرني بكلام نابي و شتم وركلات على جنبي الأيمن فنهضت بسرعة و التراب يغير لون معطفي الأسود, فانتزع مني دراجتي بقوة و لم أستطع مقاومته بعد أن أحسست بألم شديد في جنبي الأيمن من شدة ركلاته السريعة و المتواصلة , كان مثل تور اسباني هائج و اللعاب يتطاير من شفتيه و حاولت قدر الإمكان انتزاع على الأقل دراجتي لكن مؤشر الهي جان و هستيريا جعلته يجرني مرة ثانية من سروالي ليضع يده في جيبي الأيمن و ينتزع ورقة من فئة 50 درهما كل ما أملك . حاولت إبعاده لكن دون جدوى فالألم في جانبي الأيمن سيطر على بدني و خرت قواي , و كان يحلف بأغلظ الأيمان أنه سوف ينتزع دراجتي للذهاب إلى حي جليز( وسط المدينة ) لاقتناء قنينة خمر , من حسن الحظ كان بعض شباب الحي في طريق عودته إلى بيوتهم بعدما أنهوا سمرهم الليلي, حيت تدخلوا بكل بسالة لتخليصي من براثن مجرم صعلوك, لكن ألححت على الشباب أن يحاولوا استرداد مبلغ 50 درهم , فطلبوا مني أن أتوجه إلى بيتي مادمت لم أتلقى ضربة من سكينه الذي أشهره أمام الشباب لإبعادهم, كان يتمايل يمنة و يسرة بسكينه شاهرا إياه.كأنه انتصر في معركة كانت حامية الوطيس, فلم أجد إلا نصيحة الشباب مخرجا , فتوجهت إلى هاتف عمومي غير بعيد عن مكان الاعتداء بينما كان الشباب يهدؤون من روع المجرم الصعلوك و السكين يلمع بين يديه.
فقمت بتركيب الرقم الخاص بالنجدة (19 الشرطة في خدمتكم ) لطلب حمايتهم , عشرة دقائق و أنا اكرر العملية و دائما كان الهاتف يرن دون أن يجيب احد, الشرطة غير موجودة و طز في الشعب هذا هو المعنى الذي فهمته فالأمر لا يستحق عناء كبيرا في الفهم.
لكن الطامة الكبرى و تلك كانت مفاجأة غبر متوقعة بالنسبة لي , فالمجرم السكير اتجه إلى بيتي من زقاق ضيق و هو يعرف العنوان, ليعترض سبيلي مرة ثانية, و وجدت نفسي أمامه ليس بننا أكتر من عشرة أمتار و كان يحمل كوما من الحجارة فبادر برشقي بشكل مركز و لم أجد سوى سيقان نحيفة ساعدتني في الفرار بسرعة كبيرة و أنا أجر دراجتي . لم أجد نفسي إلا و أنا أغادر حينا الهامشي في اتجاه حي جليز( وسط المدينة ) وكأني أنا من سوف يقتني القنينة ( خمر ) اللعينة. تسامرت مع الزمهرير و صقيع مراكش في فصل قاس , و لم ألتحق ببيتي إلا في حدود الساعة الثانية عشر ليلا و ثمانية دقائق.
ساعة و 18 دقيقة و أنا أنتظر أن يختفي المجرم الذي هددني بالقتل اذا لم أسلمه دراجتي , لكن الغريب في الأمر انه كان يناديني بلقبي / كوحلال / .
عشرة دقائق و أنا أحاول الاتصال بالشرطة..
ساعة و 18 دقيقة و أنا أتلقى صفعات من زمهرير مراكشي قارص..
أين الأمن يا والي الأمن بمراكش؟؟
أين رجال الأمن بحي يوسف ابن تاشفين ( لقشالي ) يا معشر المسؤولين؟؟
إنني أحمل كامل المسؤولية إلى السلطات الأمنية بمراكش , و أوجه ندائي إلى وزير الداخلية المسؤول الأول عن جهاز الأمن أن يتحمل مسؤوليته في معاقبة كل من تهاون أو تساهل في تأدية واجبه في الحفاظ على سلامة رعايا صاحب الجلالة, و معاقبة المسؤول عن غرفة العمليات المكلف باستقبال شكايات المواطنين.



تخيلوا أن بوش راح مصر..


مقبرة خاصة بالمسلمين // حارة باب دكالة مراكش

البطل القومي العربي الصحفي الزايدي 29 عاما بارك الله فيك يا عزيزي






مجموعة من الصور الأكتر تأتيرل في العالم العربي 2008






مراكش الحمراء 2




نموذج لما يعانيه اخواننا الفلسطينني في سجون الاحتلال.// عراقي يقيبل يد جندي أمريكي, انه الاحتقار للمواكن العربي...يا الله

شاهدوا الطفولة العربية الفلسطينية تحت رحمة قدائف اولمرت و بيريس المجرمان و السفاحة ليفني..

أجنبي اسباني فقد توازنه

مراكش الحمراء 2
أنقر هنا لمشاهدة الفيديو

http://www.gestmusic.es/fitxa.php?id=1&m=3&tp=24&t=2&f=8&video=dutifri_20080601_06&identificador_video=2811



وللإشارة فكونزالو مدير شركة النقل السياحي "مراكش تور" التابعة للشركة الأم City Sight Seeing شرعت أبواب مراكش في وجهه يغترف من خيراتها كيف ما شاء، محددا تسعيرة تتوافق وما هو معمول به في العواصم الغربية على الأجانب الذين يرغبون بجولة على الأوتوبوس للأحياء السياحية بمراكش، حيث يؤدي السائح 130 درهم، ومنهم من يدفعها بالعملة الصعبة. في الوقت الذي لا تسمح فيه القوانين الداخلية للحافلات الوطنية التي تقطع مسافات بعيدة بتحديد أو الاستفادة من نفس السعر، كما يستفيد من سيارة ومنزل انيق بحي راق بمراكش وبماهية كبيرة، وحسب تصريح لرفيقته المغربية التي ادعى رغبته بالاقتران بها، فإن الشخص المذكور يبحث دائما عن عمال لا يتوقفون عن العمل، واعتبرت أنه يطلب المستحيل، وفي سؤال الصحفي عن أجرة العمال التي يمكن أن ترتفع مع الساعات الإضافية، فأكدت عكس ذلك حيث العمل المضني و الأجر الذي لا يتجاوز السميك، ومن تم أعاد ساردا السؤال مركزا على أن العمال يشتغلون أكثر ويتقاضون القليل، فضحكت وأضافت القليل جدا ـ القليل جدا..
كما ان نزعته العنصرية أصبحت شغل كافة المشغلين والمتعاملين معه.

وجدير بالذكر أن مدير ألزا السيد ألبرتو تأسف كثيرا لما صدر عن المسؤول عن " :" Marrakech Tour واعتبر أن ذلك يضر بالعلاقات المغربية الاسبانية التي شهدت تحسنا كبيرا في السنوات الأخيرة، كما أعرب عن احترامه للشعوب العربية التي اعتبر أن أبناءه وفلذات أكباده يتقاسمون الدم المغربي والاسباني، في إشارة إلى زواجه بمغربية وافتخاره بالنسب، كما أكد أن التصريح يهم صاحبه ولا علاقة لشركة ألزا بالموضوع. وارتباطا بالموضوع ذاته أستغرب بعض المتتبعين كيف يخبر كونزالو برغبته بالزواج بمغربية، وفي نفس الوقت يؤكد عدم ثقته بالمغاربة والعرب والمسلمين.
هذا ونقل الروبرتاج أكثر من مرة على تلفزة tele 5 وأيضا على شاشة T V andalous بإسبانيا.

وفي تصريح للفاعل الحقوقي رشيد الادريسي رئيس الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحقوق الانسان جهة مراكش سجل احتجاجه على هده المواقف العنصرية والمناهضة لقيم ومبادئ حقوق الانسان وللتعايش بين الشعوب واضاف انها مرفوضة قانونيا وانسانيا واخلاقيا وان من المفروض على المسؤولين ان يتخدوا تدابير لمواجهة هده الحالات التي يبدوا انها لم تتخلص من النزعة الاستعمارية بروحها وافكارها وحمولتها الايديولجية والعنصرية البغيضة

واكد ان المجتمع الدولي تصدى من خلال العديد من المواثيق االدولية للعنصرية كممارسة وكافكار وقام بتجريمها وتحريمها وعليه فان اي تساهل او تواطؤ او صمت اتجاه هده الحالات والنمادج هو عمل مرفوض[/B]
موقع / مغربنا /
http://www.maghribouna
.com/ahdat-wahawadit/1763.html

mercredi 17 décembre 2008




مراكش الحمراء2


أيها الغالي...

أريد كلمة جديدة لم تقلها امرأة من قبل..لرجل...
كلمة جديدة من أعماق ..أعماق.. قلبك ..من كلمة حروفها...
شفتيك العذبتين الرقيقتين ...
و... لست أريد أكتر ...
أيتها الفاتنة...
.. أيتها ..
الساحرة...
هل أكتب لك مستقبلا ..
الرسالة.. أم أنت..
هل أعلمك كيف تكتبين..
إلى قلبك البعيد...؟؟
أم ..
من المفروض أن تفعلي ..
أنت دون أن يعلمك أحد...
هل أنتظر رسالتك...........................
يا بحر..
الرحمة و الحنان..
أم أنك قادمة إلي ..
في أول طائرة تحط في مطار..
السلام...
و ها .. أنا الآن..
أنتظرك.............................
بين علام الغيوب..
و مقلب القلوب..
و الكاشف عن ظلمات الجيوب..
من أسرة تحرير/ مراكش الحمراء 1 و 2/
مؤسس جريدة / قسم المسيرة /.








رأي قي قرار عندما تتعارض المواقف مع من نحب..



مراكش الحمراء 2

و لعل البعض يتصور أن دالك الشخص هو المسؤول دائما عن هذه الحالة لعدم دقته في اختيار الأصدقاء و الأحباب المقربين و الملائمين أو أنه كان مفرطا في طيبته معهم إلى حد السذاجة, مما جعل العلاقة تؤول إلى هذا الحال المؤلم . لكن عندما تتكرر هذه الحالة أكتر من مرة في حياتنا الخاصة كما يواجهها آخرون باستمرار ,فمن غير الصحيح أن أسبابها دائما تعود إلى عدم الدقة في الاختيار و الطيبوبة.
و حسب رأيي في هذه المواقف , أنظر إلى مصدر هذه الأسباب من ناحية أخرى تماما , فهي غير مرتبطة دائما بالأسباب السابقة الذكر, بل أنها على الغالب ترتبط بدينامية العلاقات الاجتماعية .
فرغم تشابك العلاقات و الروابط بين الأشخاص , أي شخصين يعرف كلاهما الأخر , مند فترة طويلة و يعيشان معا , قد اعتاد أن يقرا كلاهما الآخر.
و غالبا ما تكون هذه المعرفة حدسية ( لا يمكن التعبير عنها بالكلمات ) و قد أخدت شكلا و بنية , و تبلورت عبر العلاقات الطويلة التي جمعت بينهما غير أن ذالك لا يعني شيئا و لا يتغير على الرغم من الروابط القائمة على أساس العيش المشترك , اذ أن عملية التكييف و الانسجام تستمر دون انقطاع عند كلا الشخصين بالنظر إلى تغيرات غالبا ما تكون غير مرئية في العلاقات المتبادلة , و بالنظر إلى أوضاع و سياقات ايجابية , اجتمعوا خلالها و كانت في اتجاه توثيق الصلة في ما بينهما , إذن فبنية العلاقات بين الأشخاص لا تكون نهائية و مغلقة بقدر ما هي في حركة مستمرة و متجددة.
و ما دام احتمال هذه الحالة قائما فلا داعي إلى المفاجأة و الألم ...
لأن اتارها تنسحب على باقي علاقاتنا الاجتماعية , إذ يبدو أننا جميعا معرضون لأن نتغير بحكم دينامية التفاعل الاجتماعي في المحيط الذي نعيش فيه.
و عندما تتعارض المواقف مع من نحب , يجب أن نقبل الحالة باعتبارها أمرا واقعا أملته طبيعة الحياة , و أ ن لا نحاول أن نبحت دائما عن أسباب ذالك في أعماق الذات , لأن معظمها موجودة هناك في الخارج..
فلماذا تشتت المواقف و التعقيد أيها الإنسان ؟؟.
أستاذة التربية و علم النفس / أخصائية اجتماعية.



mardi 16 décembre 2008

اخر فتوى في عالم الفتاوى موضيل نهاية العام 2008 من دبي


مراكش الحمراء 2

الفتوى صدرت فعلا والذي اصدرها هو الشيخ أحمد بن عبد العزيز الحداد كبير المفتين ومدير إدارة الإفتاء بدائرة الشؤون الإسلامية في دبي التي تقع على مرمى حجر من اكبر ماخور خمس نجوم في مشيخة دبي ... الفتوى تقول أن تحديد شعر اللحية أو ازالة شعر غير اللحية من سائر الجسد لا مانع منه شرعا، وبأي وسيلة كانت، بشرط أن تكون الإزالة غير مضرة صحيا، فإذا أمن الضرر جازت الإزالة بالليزر وقال إن اللحية وهي الشعر النابت على اللحيين فلا يجوز استئصالها بالموس أو غيره عند جمهور العلماء بما فيهم الأئمة الأربعة، وكذا التجمل بتحسين الهيئة من قبل المرأة لزوجها والعكس ما لم يكن ذلك تغييرا لخلق الله من وشر أو قشر أو تفليج أو نحو ذلك.وأوضح الدكتور الحداد أن تحديد اللحية بذلك جائز ما لم يكن مع ذلك حلق للحية بأن كانت الإزالة لما تحت الذقن أو الوجنتين فلا مانع من ذلك، كما لو كان ذلك في الصدر ونحوه، لأن اللِّحْيَةُ هي الشعر النازل على الذقن، والذَّقَنُ: مَجْمَعُ اللّحْيَيْنِ، واللّحْيُ عظم الحنك، فهذا هو الذي يجب توفيره، أما ما عدا ذلك فلا مانع من حلقه بأي وسيلة كانت.
عرب تايمز.





اوا زيدك هاذي.. و أحبس يا كوحلال ...ياابن الهبلة..


مراكش الحمراء 2

تتمنى لكمنهاية عام بالصحة و العافية و كل الخير في العام المقبل..

أبشاخخخخخخخخخخخخخخ

اللوززززززززززززز



أبشاخخخخخخخخخخخخخخخ

اللوزززززززززززززززززز

ويلي ويلي ياربيييييييييييي

أعطيع العصير



صور نهاية العام.

أرا برعععع

lundi 15 décembre 2008

مذبحة وهران الجريمة المسكوت عنها ضد مغاربة الجزائر.


مذبحة وهران الجريمة المسكوت عنها ضد (مغاربة الجزائر) .
محمد كوحلال.
تستعد مجموعة من ( مغاربة الجزائر ) ضحايا الترحيل التعسفي من الجزائر بتنظيم وقفة احتجاجية أمام سفارة الجزائر بالرباط يوم الخميس المقبل 18/12/2008 .
فقد كشفت مصادر جمعوية عن وجود مقبرة جماعية بأحد مستنقعات وهران غرب الجزائر , يعود تاريخها إلى بداية الستينيات , و تضم جثت مغاربة و أوروبيين. و يقدر عدد الضحايا المدفونين بالمستنقع المعروف باسم , ( بسخة ) بالآلاف و اضطرت سلطات الجزائر إلى دفن الموتى بهذا المستنقع عام 1962 بعد أن وقعت حالة اعتداء بسبب نزاع عائلي بين أسرة جزائرية و أخرى فرنسية , و تطورت الأحداث لتشمل اعتداءات على الجالية الفرنسية و يهود جزائريين و شملت أيضا مغاربة مقيمين بوهران, و امتلأت الشوارع بالجتت المتناثرة , مما دفع النظام الجزائري إلى جمع الجتت في شاحنات و دفنها بالمستنقع المذكور.
نفس المستنقع استقبل موتى مغاربة عام 1963 بعد حرب الرمال التي انهزم فيها الجيش الجزائري , مما دفع مواطنين محسوبين على النظام الجزائري و عناصر من المخابرات إلى الانتقام من المغاربة القاطنين بالجزائر.
في عام 1965 بعد انقلاب بومديين على الرئيس بن بلة , شمر أنصار الرئيس الانقلابي بومديين على سواعدهم و انتقموا من المغاربة اللذين كانوا محسوبين على تيار بن بلة , و في عام 1968 حصلت تغييرات في صفوف الجيش الجزائري بأمر من بومديين أو ( بو خروبة ) كما يلقبه البعض, و حصدت عددا من الأسماء التي لها أصول مغربية داخ صفوف الجيش.
توالت الحملة الشرسة لنظام بو مديين الذي كان يكن للجار المغربي كرها شديدا, إلى أن حلت الكارثة و النكبة عام 1975 حيت رحل بو مديين كل الأسر المغربية يوم عيد الأضحى 18 ( دجنبر ) كانون الأول , الخميس الأسود, الذي تم فيه تشريد 45 ألف أسرة مغربية . و من المنتظر أن توجه جمعية الدفاع عن ضحايا الطرد التعسفي من الجزائر, في بحر هذا الأسبوع رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة تدعوه فيها إلى فتح تحقيق حول ( المقبرة) و تقديم المسؤولين إلى العدالة الدولية , كما أنها ستراسل كلا من فرنسا و اسبانيا و ايطاليا تدعوها إلى مساندتها في نضالها من أجل فتح تحقيق حول الجريمة البشعة للنظام الجزائري , و من المنتظر أيضا أن تبعت الجمعية رسالة تطلب مؤازرة وزارة الخارجية الإسرائيلية , نظرا إلى أن عددا من اليهود هم من مدفوني هذه ( المقبرة ) مستنقع بسخة .

فضائح سجون المغرب


الملك محمد السادس يأمر بتحقيق في مقتل سجين بمعتقل( عين قادوس) بفاس.
محمد كوحلال.
مراكش الحمراء 1 و 2 .
فضائح سجون المغرب.
علم أن العاهل المغربي محمد السادس أمر بفتح تحقيق في حادثة مقتل سجين يدعى بوشتى البودالي , الذي بدا جالسا داخل زنزانته عاريا و مفيد اليدين بالباب الحديدي لزنزانته في سجن ( عين قادوس ) الرهيب بفاس, و لكم الشريط التالي بين بالواضح الوضع الكارتي للسجناء بالمعتقل السيئ الذكر.
تابعوا البقية على / مراكش الحمراء 2 /..
هذا و قد حل محققون من جهاز المخابرات تابعون لجهاز ( d s t ) بسجن فاس ( عين قادوس ) و استمعوا إلى عدة شهادات و إفادات بعض السجناء, ممن عاينوا التعذيب المؤدي إلى وفاة المعتقل بوشتى البودالي. و رفع المحققون تقاريرهم إلى الجهات المختصة , في انتظار اتخاذ التدابير اللازمة .و كانت تقارير من داخل سجن فاس , تحددت عن تعرض الراحل بوشتى البودالي إلى التعذيب و الضرب المبرح و تجريده من ملابسه و هو عار كما ولدته أمه و تكبيل يديه بالبوابة الحديدية لزنزانته , بالإضافة إلى حرمانه من الأكل لمدة تلاته أيام .
تلك كانت إشارة لما يقع بسجن فاس الرهيب ( عين قادوس ) و لنا عودة إلى الموضوع بعد استكمال التحقيق.
لن يروح دمك هدر, يا بودالي ,فسون نتابع الموضوع حتى ترتاح روحك بسلام في لحدك المضمخ برحمات الدراويش.
.
http://www.youtube.com/watch?v=9G31mKw_Pzw&eurl=http://vodpod.com/watch/1175579-??A³??A¬?™A†-??A¹?™A??™A†-?™A‚??A§??A¯iurl=http://i2.ytimg.com/vi/9G31mKw_Pzw/hqdefault.jpg

شريط يوتوب يبين البهدلة التي تعرض لها بوش و المالكي.

حادتة رشق صحفي من قناة عراقية للخائن المالكي, و الكداب الأكبر بوش في مؤتمر صحفي ببغداد
على يوتوب..
http://www.youtube.com/watch?v=OM3Z_Kskl_U&eurl=http://www.aljedar.com/index.php?option=com_content&task=view&id=9311&Itemid=35

صحفي عراقي يقدف بوش و المالكي بحدائه و يهتف قائلا..كلب




قام الصحافي العراقي منتظر الزيدي - مراسل قناة البغدادية - (29 ) عاما برشق حذائه باتجاه الرئيس الامريكي جورج بوش ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عندما كانا يتصافحان في مقرالاخير مساء الاحد

صحفي عراقي يقذف بوش والمالكي بحذائه ويهتف قائلا: "كلب"
مراكش الحمراء.2/ موقع الجدار.
14/12/2008
قام الصحافي العراقي منتظر الزيدي - مراسل قناة البغدادية - (29 ) عاما برشق حذائه باتجاه الرئيس الامريكي جورج بوش ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عندما كانا يتصافحان في مقر الاخير مساء الاحد

قام صحافي عراقي برشق حذائه باتجاه الرئيس الامريكي جورج بوش ورئيس الوزراء نوري المالكي عندما كانا يتصافحان في مقر الاخير مساء الاحد 14-12-2008 وهتف في الوقت ذاته قائلا "كلب", بحسب مراسل الوكالة الفرنسية.

وقفز مسؤولون أمنيون عراقيون وضباط أمريكيون متخفون على الرجل وجروه الى خارج الغرفة وهو يقاوم ويصرخ فيما كان بوش يجري مؤتمر صحفيا مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.

وأخطأ الحذاء هدفه بنحو 5ر4 متر. وطاش أحد الاحذية فوق رأس بوش وأصاب جدارا خلفه فيما كان يقف المالكي بجانبه. وابتسم بوش بامتعاض فيما بدا المالكي متوترا.

ولدى سؤاله عن الحادث بعد ذلك قلل بوش من شأنه وقال "لم أشعر بأدنى تهديد."

واعتذر صحفيون عراقيون اخرون نيابة عن زميلهم الذي كان صحفيا تلفزيونيا.

ووصل بوش الى بغداد في وقت سابق الاحد في رحلة وداع قبل أن يغادر منصبه في يناير كانون الثاني. وقادت الولايات المتحدة غزوا في عام 2003 للاطاحة بصدام حسين مما أثار أعمال عنف دامية راح ضحيتها عشرات الالاف من العراقيين.

واكد بوش ان ما حدث في العراق منذ الاطاحة بالنظام السابق العام 2003 حتى الان, "لم يكن سهلا انما كان ضروريا".
http://www.aljedar.com/index.php?option=com_content&task=view&id=9311&Itemid=35

مفوضات اومازن مع الصهاينة انه الفشل بعينيه..


ابو مازن بفاوض اولمرت و جنوده يذبحون في شعبنا وحماس تغتال معارضيها, و فتح تنهب أموال الشعب.

مفوضات اومازن مع الصهاينة انه الفشل بعينيه..

dimanche 14 décembre 2008

الرسول "ص" مات مسمومًا و ليس محمومًا !!!


مراكش الحمراء2

الموتى يسمعون.
فى بداية الحلقة استهل الشيخ ««خالد الجندى»» كلامه قائلا: قضية أن الموتى يسمعون من الأمور الغيبية، والغيبيات لا يؤخذ فيها بآراء الفقهاء ولا بأقوال العلماء إنما تثبت بالكتاب والسنة.. بالآيات الصريحة والأحاديث الصحيحة. عند الإسهاب فى شرح وجهة نظره قال: «كلمة استمع هى مشترك لفظى بمعنى أنها تحمل معنيين؛ الأول استمع بمعنى استجاب، والثانى استمع بمعنى استخدام الحاسة نفسها والأذن كأداة ، فمثلا إذا قلت لابنك «اعطنى كوب ماء» ولم يحضره فقلت له «أنت لا تسمع الكلام» فهذا لا يعنى أنك نفيت عنه السمع الحقيقى وأنه أصم لكن القصد هنا أنه لا يستجيب». واستكمل: وإذا كان البعض يقول إن الله نفى سماع الأموات للأحياء فى الآية رقم 22 فى سورة فاطر: (وَمَا يَسْتَوِى الأَحْيَاءُ وَلا الأَمْوَاتُ إِنَّ اللَّهَ يُسْمِعُ مَنْ يَشَاءُ وَمَا أَنْتَ بِمُسْمِعٍ مَنْ فِى الْقُبُور) فإن الجزء الأخير من الآية هنا وهو (وَمَا أَنْتَ بِمُسْمِعٍ مَنْ فِى الْقُبُورِ) مقصود به أن الكفار أموات القلوب، أى أنهم مثلهم كمثل من فى القبور يستمع لكلامك لكن لا يستجيب له، ولكن ليس كما يفسر البعض على أن المقصود أنهم مثل الأموات لا يسمعون أى فقدوا الحاسة نفسها وأن الأموات لا يسمعون!! وأضاف: فكون الإنسان يملك وسيلة للسمع وهو حى لا تعنى أنه يشترط أن يستجيب الآيتين رقمى 6 و7 من سورة البقرة، يقول الله تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنْذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنْذِرْهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ . خَتَمَ اللهُ عَلَى قُلُوبِهمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عظِيمٌ).. فإذا كان الله يقول عن الأحياء نتيجة لكفرهم أنه قد ختم على قلوبهم وسمعهم فعندما ينفى الله استماع الموتى للنبى فى الآية الأخرى فهو يعنى عدم استجابة الموتى له. وواصل «خالد الجندى» كلامه متسائلا: «فهل الموتى يسمعون الاستماع الذى نستوعبه أم أن الالتقاط لديهم بحاسة غيبية ما؟! الإجابة هى نعم أنهم يسمعون، فإذا كان الله يثبت لهم فى سورة «ق» البصر فهذا دليل على أنه أثبت السمع أيضا، فهو أطلق الجزء وأراد الكل فى قوله: (وَجَاءتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ «19» وَنُفِخَ فِى الصُّورِ ذَلِكَ يَوْمُ الْوَعِيدِ «20» وَجَاءتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ «21» لَقَدْ كُنتَ فِى غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ «22»). وعلى الرغم من تنبيه المحاور له بأن المقصود هنا هو «يوم القيامة» وليس الموت العادى إلا أنه رد قائلا: «اللفظ هنا عام لسكرات الموت عموما وليس يوم القيامة بالتحديد».. ثم أضاف «وأين ذهب قول الله (وَلا تَقُولُوا لِمَنْ يُقْتَلُ فِى سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَكِنْ لا تَشْعُرُونَ).. فالشهيد يسمع فى قبره، والشهداء يسمعون من يخاطبونهم بطريقة غيبية، والمفاجأة أن الكافر الملحد أيضا حى عند الله».

خلاف مع الفقهاء
وعاد ليستكمل آراءه المثيرة للجدل بقوله: «هناك حالتان من حالات الاستماع المباشر فى القبر، وهذا ثابت بفعل النبى عندما مر على قليب بدر وفيه قتلى بدر من المشركين فقال لهم: هل وجدتم ما وعد ربكم حقاً؟، فإنى وجدت ما وعدنى ربى حقاً ، فقال عمر رضى الله عنه: يا رسول الله : ما تكلم من أجساد لا أرواح فيها؟ فقال النبى صلى الله عليه وسلم: «والذى نفسى بيده، ما أنتم بأسمع لما أقول منهم». وأضاف الجندى: «ونحن عندما نمر على المقابر نقول سلام عليكم وهو ضمير مخاطب، أى أنهم يسمعوننا، والناس عندما يموتون يدخلون مرحلة برزخية لهم فيها اتصال بالأحياء والدنيا والموتى يشعرون بأهاليهم وأهل الأرض، والدليل على ذلك قوله تعالى فى سورة آل عمران: (ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم)، ولذلك نحن نقول على فلان مات، لكن ربنا لا يقول فلان مات، فكلهم عند الله أحياء. الشيخ «خالد» طرح تساؤلاً آخر: «هل تنقطع الصلة بالمتوفى باختفاء القبر أو إذا أكله السمك فى البحر أو إذا مات ودفن فى أمريكا، هل انقطعت به الصلة مع أهله؟!» ويجيب فيقول «لا، لم تنقطع، فيمكنك أن تدعو له تماما مثل الصلاة على رسول الله، وأنا جالس يمكن أن أصلى على النبى فتصله صلاتى، فكما قال النبى إن الله أوكل بقبرى ملاكا أعطاه أسماء الخلائق فأيما عبد صلى علىَّ صلاة إلا وبلغنى ذلك الملك صلاته فأردها عليه.. هذا الكلام يعطيك دلالة كيف يصل الدعاء للمتوفى». الشيخ الأزهرى أوضح أن خلافه الآن مع فقهاء الأمة هو: هل الميت وأنا أمام قبره يسمعنى أم لا؟!.. وعلق قائلاً: «النبى أمرنا بأن نخاطبهم أمام المقابر بضمير المخاطب، وهذا الذى فعله على بن أبى طالب عندما مر على المقابر فقال: السلام عليكم يا أهل المقابر سأقص عليكم نبأ ما عندنا وتقصون علىَّ نبأ ما عندكم، أما خبر ما عندنا فإن النساء قد نكحت وأن الديار قد سكنت، وأن الأموال قد قسمت.. هذا خبر ما عندنا، فما خبر ما عندكم؟ فأصحاب على بن أبى طالب قالوا: أتكلم الموتى؟ فقال: والله إنهم يسمعوننى كما تسمعوننى ولو أذن لهم أن يتكلموا لقالوا وتزودوا فإن خير الزاد التقوى». واستطرد قائلاً: «الأحاديث كثيرة بهذا المعنى أن من فى المقبرة يسمع من يحدثه، ففى حالة من فى البرزخ يبلغه الله بدعائك له، أما من فى القبر فهو يسمع مباشرة، ففى المقبرة العظام تسمع». وفسر «الجندى» من وجهة نظره كيف يصل الدعاء للميت عن بعد : «كل واحد منا له طاقة فى السماء مثل صندوق البريد تذهب عليه الأدعية فيقوم الميت باللف على طاقات الناس التى يعرفها يجمع منها الدعاء المرسل له»!! هذا ملخص الأدلة التى ساقها للتدليل على سماع الموتى للأحياء وهم فى القبور. أما الحلقة التى تلتها مباشرة فقد تحدث «الجندى» عن الخلاف الفقهى حول موت الرسول مسموما أم محموما، على الرغم من أن جمهور العلماء اتفق على موته محموما.. إلا أنه قال: «لا بأس بأن نقر بموته مسموما حيث إنه بذلك يكون الله قد جمع له كل الصفات بجوار النبوة بإضافة الشهادة له».. وأضاف:«الرسول خلال آخر 3 سنوات فى حياته كانت تنتابه حالات إغماء متكررة وتشنجات»!!

سوء فهم وتهريج
ولأن د. «عبدالله النجار» - عضو مجمع البحوث الإسلامية - كان قد شن هجوماً مضاداً على الجندى فى مقالتين بمجلة «القرآن والسنة» عن موضوع سماع الميت فقد سألناه فوصف كلام «الجندى» بالتهريج وسوء فهم الأحاديث، وقال: «لم نعرف ميتا عاد للحياة، وقال الناس كلمونى وأنا سمعت، فمن يقول إن سماع الميت حقيقة بالقطع فهو يفتى فى أمور لا يملك عليها دليلا وهو شىء الله وحده أعلم به»!! وأضاف فى رده على الجندى بقوله: «مقارنة حاسة السمع لدى الأموات كما كانت فى الدنيا هى نوع من العبث لأن «سمع» الدنيا له هدف وهو التكليف، أما بالنسبة للميت فقد انتهى التكليف كما قال الله تعالى: (إنك لا تسمع الموتى وما أنت بمسمع من فى القبور) الآية التى استند إليها «خالد الجندى» وفسرها على وجه أبعد ما يكون من معناها لأنه عندما يموت الإنسان يسقط التكليف عنه، ولم يعد لديه مجال لأن نقول له افعل أو لا تفعل أو نبلغه خبرا ما ليتقى ما فيه، فتلك المهام انتهت. فإذا ما قلنا إن الله أعطى للموتى قدرة السمع التى هى الهدف فى الدنيا.. وهو أعلم بأنهم لن يستجيبوا ولا يفعلوا بها شيئا، فهذا عبث، وأحكام الله منزهة عن العبث». د.عبدالله النجار يرى أن العبث بعينه أن يجلس شخص فى التليفزيون يشغل الناس بهذا الكلام فهو علم لا ينفع وجهل لا يضر، فلن يضر الناس أن يعرفوا إن كان الميت يسمع أو لا يسمع، والأحاديث كلها التى تتحدث فى هذا الموضوع كان هدفها أن يؤمن الناس باليوم الآخر، وأن الكفار كانوا يقولون فيما يقولون إن هى إلا حياتنا الدنيا، وبمجرد موت الإنسان انتهى وجوده ولا آخرة ولا حساب، وكل الأحاديث لها مقصود أصلى، لأنها تقول للناس أن الحياة مستمرة وسيكون هناك عقاب وثواب وأن الآخرة حق، وأن هناك حياة برزخية، وأن علامات الحياة فى الدنيا هناك ما يشبهها فى الآخرة ليؤمنوا.

بصرك اليوم حديد
يواصل د. «عبدالله النجار» تفنيد آراء الجندى قائلاً: آية (بصرك اليوم حديد) - ق، الآية: 22 - التى أصر أن يعربها وينسبها الجندى للميت فى أى وقت فهى تتكلم عن يوم القيامة.. أيضا موضوع إثبات البصر وإطلاق الجزء وأنه يريد الكل أو ما شابه ذلك من كلامه فهو مجافٍ للحق، فالبصر هنا بمعنى البصيرة (فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التى فى الصدور)، فمادة بصر فى المعجم هى الرؤية الحسية، وتشتمل أيضا على الرؤية المعنوية، وتخصيصها بالرؤية الحسية نوع من العبث والجهل، مثل كلمة رؤية فى قوله تعالى (لتحكم بين الناس بما أراك الله) - النساء، الآية: 105 - أو كما تقول «رأيت فلانا وأنا رأيت كذا فى المسألة الفلانية» فهذه رؤية بصرية وتلك وجهة نظر، كذلك هناك البصر والبصيرة.. وأنا ضد التعسف فى التمسك بالألفاظ المتشابهة التى تدل على أكثر من معنى والإصرار على أن معناها كذا وأنا لا أملك دليلاً لأن هذه المسائل خلافية ولا يوجد دليل دامغ يحسمها. ويقول د. عبدالله النجار:ما يقوم به «خالد الجندى» يدخل فى إطار تملق مشاعر الناس.. القلقين بطبعهم مما يجهلونه ولديهم شغف غريزى بالغيبيات، ولذلك دائما ما يذهبون لسحرة ودجالين بدافع الفضول والرغبة فى معرفة المجهول، لذلك ينتهز ذلك ويتملق فى الناس هذا الإحساس ويشعرهم بأن لديه من العلم ما يستطيع أن يكشف لهم هذه الأمور، وهو نوع من الغرور المكروه، لأن الرسول نفسه لم يتحدث عن هذه الأمور بهذا التفصيل الذى لجأ له الجندى، فهل الجندى أعلم من الرسول؟!

مسموما أم محموماً
د. «النجار» انتقل إلى قضية أخرى، فند فيها كلام «خالد الجندى» عن موت الرسول مسموما بالمخالفة لإجماع الفقهاء. قائلاً: «ما قاله الجندى هذا يخالف حقيقة شرعية ثابتة بالقرآن وهى (والله يعصمك من الناس) - المائدة، الآية: 67 - ولأن الله يعصمه من الناس فقد كشف له هذا السم، لكن المشكلة أن المستشرقين فسروه تفسيراً مادياً، فيقول إن الرسول تعرض للسم الذى ترك أثرا فيه، وهذه روايات أحبار اليهود الذين يفسرون السيرة ويقولون إن الرسول عندما كان يأتيه الوحى تنتابه إغماءة وتشنجات ونوبة عصبية ويقوم منها ليقول إنه أوحى إلىَّ، وهى كلها أكاذيب وإسرائيليات، وقولهم ذلك سببه عداوتهم للإسلام وبحثهم الدائم عن الشبهات التى تضر به.. الآفة الكبرى أن المتحدثين فى الدعوة الإسلامية يتقعرون ويتفلسفون ويجارون هذا المنهج فى تقديم حقائق الدين.. والأخطر أن تصدر عن شيخ من مشايخ الأزهر!! وأضاف: أما موضوع أن الله أراد أن يجمع للرسول سائر فضائله، ويضيف لها الشهادة، فمردود عليه بأن النبوة تسبق منزلة الشهادة فيقول الله: (النبيين والشهداء) فكيف ينزل به درجة؟ وكان من باب أولى أن ينال الشهادة فى إحدى الغزوات بدلا من أن يموت مسموما، فهذا التحليل الغريب كمن يقول إن شخصا برتبة فريق أو مشير كرموه بمنحه رتبة اللواء قبل أن يموت! أخيرا دائما الإنسان المفلس حين تنتهى بضاعته يلجأ لمبدأ «خالف تعرف»، لأن هؤلاء مشكلتهم أن ليس لديهم العلم الحقيقى الذى يقدموه للناس، فالعلماء القدامى كانوا يقضون عمرهم فى شرح الدين من أول تعاليم الطهارة مرورا بالعبادات ثم المعاملات ثم الأسرة حتى الوصول لدرجة استنباط الأحكام الشرعية وهى أعلى المراتب فى سلم الدعوة.. لكن هؤلاء ليس لديهم صمود لذلك الأمر وليس لديهم قدرة على الاطلاع نبتوا نبتا شيطانيا بعيدا عن حياض العلم.

غيبوبة الخطاب الإسلامى
الشيخ «محمد الشحات الجندى» - الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية- من جهته رفض التعليق على «خالد الجندى» شخصيا وتحدث بشكل عام عن القضايا التى ناقشها هو وغيره من مثيرى القضايا الفرعية فقال: «من المهم أن يكون الداعية أو الفقيه مخاطبا لقضايا تهم الأمة وتتعلق بمصيرها وتستجيب لأولوياتها، خاصة أن المسلمين يعيشون فى عالم لديهم فيه الكثير من المشكلات ويعانى العديد منهم فى تحقيق المواءمة بين النص والواقع، ولذلك فمن الضرورى أن يوجه العلماء خطابهم نحو ما يساعد العامة أن تفهم أمر دينها وأن تنزل حكم الله سبحانه وتعالى فى القضايا الحياتية التى يواجهونها وأن يتعمقوا فى غرس الدين الصحيح الذى يرتقى بالسلوك ويعالج المشكلات ويخفف من المعاناة التى يواجهها الكثير من المسلمين. ولذلك فمن المحتم على العلماء المستنيرين إعادة بناء الشخصية المسلمة على أساس الهدى الإسلامى الذى يشكل الشخصية القويمة الواثقة بنفسها وتستطيع أن تجابه ما يعتريها من مشكلات وأن يوجه التركيز دائما نحو ما يجمع الصف الإسلامى وما يشيع الود والتعاون. خاصة أن هناك غزوا فكريا وحملات موجهة ضد الإسلام والمسلمين وتسود فى الأوساط العالمية نغمة غير لائقة نحو السلوك الإسلامى المتهم بالعنف والتخلف، ويجافى العصر ويتناقض مع المدنية الجديدة، وأن المسلم بطبعه يميل إلى الفوضى والعنف والخرافات، وربما كان لهؤلاء بعض الأسباب التى يتذرعون بها عند الإساءة للإسلام بأن سلوكيات المسلمين مع بعضهم البعض فى التعامل الذى يسود بينهم تتسم بالإضراب والخلل وعدم التعاون وعدم تحديد الهدف إلى غير ذلك من الأوضاع السلبية التى نراها حاليا، وهو ما قد يؤدى إلى وقوع العديد من الأزمات فى العالم الإسلامى إذا ما قورن بغيره من الدول الغربية.

لذلك فإن الخطاب الإسلامى ينبغى أن يكون على دراية بتشخيص هذه الأوضاع، وأن يتجه مباشرة نحو ما يؤدى إلى تصحيح السلوكيات وتوحيد الصف ويحمى الناس من التخبط.




المصدر : روز اليوسف - محمود سماحة







يا امة ضحكت من جهلها وتفاهتها وانحطاطها .... الامم ... تأمين حراسات للنوق في الامارات لمنع اغتصابها



يا امة ضحكت من جهلها وتفاهتها وانحطاطها .... الامم ... تأمين حراسات للنوق في الامارات لمنع اغتصابها


مراكش الحمراء2 // حماقات حكام الامارات
اللهم لا شماتة
.

عرب تايمز - خاص

بدأت مئات الشاحنات الخليجية المحملة بالنوق والجمال والبغال تعبر الحدود الإماراتية في إتجاه أبوظبي، للمشاركة في أكبر مسبقة لملكة جمال الجمال ( النوق ) تعقد باشراف ورعاية شيوخ الاكارات بتكلفة قد تصل الى مائة مليون دولار ويشترك شيوخ الامارات بحوالي مائة الف ناقة معظمها يعود لحاكم دبي وتقام هذه المسابقة السخيفة والمكلفة في الاسبوع نفسه الذي بدأت فيه شركات دبي بطرد الاف العمال من وظائفهم بدعوى عدم توفر سيولة نقدية وسيتنافس في المهرجان الذي يبدأ يوم 23 ديسمبر/كانون أول الحالي، و يحمل اسم "مزاينة الظفرة" أكثر من 20 ألف ناقة من السعودية وقطر وعمان عدا عن جحشات شيوخ الامارات وسيتم اختيار ملكة جمال النوق على أساس تناسق الجسد، ورشاقة الخطوة، وجمال الخد والشارب والطيز والضخامة والشموخ وسيشارك شيوخ ابو ظبي ودبي في عملية التحكيم

وكشف سالم المزروعي المكلف من شيوخ ابو ظبي بالاشراف على المسابقة أن "ملاك الابل الفائزة بتاج ملكة الجمال سوف يحصلون على جوائز مالية تزيد قيمتها الاجمالية عن 32 مليون درهم إماراتي، الى جانب 140 سيارة فارهة وشاحنة".وقد تم توفير حراسات امنية لمنع اغتصاب النوق خاصة وان الزنى بالنوق من العادات الدارجة بين الاماراتيين وكانت شرطة دبي وشرطة ابو ظبي قد كشفت النقاب عن العثور على نوق او غزلان مقتولة بعد اغتصابها من قبل غرباء في حديقتي الحيوان في العين ( ابو ظبي ) ودبي


أقوى المقالات تابعوا فضائح العربان على وزن الخرفان.


السبت,نوفمبر 29, 2008
خبر بمليون دولار// ابشاخخخخخخخخ..

الى الذين انتقدوا قيام خادم الحرمين بشرب النبذ في واشنطون ... اقرأوا هذا الخبر الطبي الذي وزعته اليوم وسائل الاعلام السعودية وركزت عليه

مراكش الحمراء2 // عرب تايمز.

ذكرت دراسة أن النبيذ الأحمر يبطيء الشيخوخة بسبب احتوائه على مادة "ريسفيراتول" التى تنشط بروتيناً أساسياً فى الجسم اسمه "سيرتوين" ما يساعد الكروموزومات على العودة إلى حيويتها وشبابها السابق.وذكرت مصادر إخبارية أن العلماء أجروا دراسة على فئران مختبر لمعرفة الكيفية التى يعمل بواسطتها بروتين "سيرتوين"والدور الذى يلعبه فى إبطاء الشيخوخة وتأثير ذلك على الخلايا وعلى طريقة تعاطيها مع الدهون وردة فعلها من الانسولين.ويأمل العلماء بناء على هذه الدراسة فى معرفة الطريقة التى تعمل فيها مادة الـ"ريسفيراتول" الموجودة فى قشور العنب والتى تحتوى على مكونات تساعد على منع الاصابة بالسرطان والالتهابات فى الجسم

وقال البروفسور توماس برولا من جامعة وسكونسن- ماديسين إن جرعات منخفضة من مادة "ريسفيراتول" تؤثر بشكل إيجابى على الجينات ونشاط القلب وأنسجة الدماغ.وأوضح برولا أنه عند تقدم الحيوانات فى العمر فإن نشاط عدة أجزاء فى الجسم يتغير، موضحاً أنه يوجد فى قلب الفأرة مثلا ما لا يقل عن 1029 جيناً يتبدل نشاطها مع التقدم فى العمر ما يؤدى إلى تراجع فى وظيفة القلب.وقال إن كمية منخفضة من مادة الـ"ريسفيراتول" تمنع التغيرات المؤذية فى جينات القلب بنسبة 92 بالمئة وتبطىء الشيخوخة فى قلوب الفئران.ومعروف مادة الـ"ريسفيراتول"موجودة فى قشور العنب الاحمر ،وتتراوح مستوياتها ما بين 0.2 و5.8 ميليغرام فى الليتر الواحد............
أبشاخخخخخخخخخخخخخخخخخخ اللوزززززززززز ...




فوضى بعض رجال الشرطة السياحية بمراكش


تلاعبات بعض رجال الشرطة السياحية بمراكش.
ما يروج عن الشرطة السياحية المراكشية
مراكش الحمراء2 // مراكش.
مزيل بوعديل.
بعد المجهودات المستمرة التي قامت بها مصالح الشرطة السياحية بمدينة مراكش , في اعتقال بعض المرشدين السياحيين الغير المرخص لهم بأسواق المدينة العتيقة بمراكش , بالاظافة إلى الحملة التمشيطية للحد من ظاهرة المتسولين الذين تحولوا إلى جيش عرمرم. لكن القيل و القال من لدن أغلبية التجار بين أروقة السوق اللذين اشتكوا من تصاعد المرشدين السياحيين بدون رخصة.
و قد سجلت في هذه الحملة خروقات حيت تم غض الطرف عن بعض المرشدين السياحيين المحضوضين دون فئة أخرى حظها عاثر, المحضوضون لازالوا ن يمارسون مهنتهم بكامل الحرية تحت أنظار رجال الشرطة السياحية, حيف لم تفك شفرته بعض التجار. فكثرت التساؤلات و الغمزات من بعيد, لان بعض أفراد رجال الشرطة السياحية أصبح لهم ملوبيات .
و حيتان.

مقال ناري يستحق المتابعة.


اخر مقال ناري لمحمد كوحلال..أبشاخخخخخخخ الدوارة..
خروف يقتل على يد مسلم وفلسطيني يذبح على يد صهيوني.
محمد كوحلال.// مقالات //نارية// و كلمات من رشاش.

مراكش الحمراء 2
مقدمة لا بد منها.
اقترب عيد الأضحى , حيت يسقط مئات الخرفان تحت سكاكين المسلمين بطريقة بشعة و هم يتلذذون , و لا أستطيع شخصيا رؤية تلك المجزرة الرهيبة, هذا مع العلم أن الإسلام انتشر بفضل القتل و الغزوات, و تخريب حضارات أمم عديدة...
هذا مش موضوعنا و سأعود إلى الموضوع في مناسبة قادمة بالتفصيل .
مند 14 قرنا دأب المسلمون على الاحتفال بهاذ العيد الغريب لقتل الخرفان , حقا شعب تواق إلى الدماء , فجل أتباع محمد نبي الإسلام (( أقول.. جل و ليس الكل )) يعتبرن عيد الأضحى هو مجرد يوم للأكل و الشواء حيت يصعد مؤشر الشراهة بشكل جنوني , اللهم لا شماتة, فهم يعتبرون العيد مناسبة لاقتناء خروف أملح سمين له قرون تشبه قوس قزح, تتدلى منه الشحوم , تلك رغبة كل أسرة مسلمة على الأقل الأمر أخص به بلدي العزيز المغرب, طبعا الأمر يسري على جميع أمة محمد.
و السب يعود إلى ارتفاع الأسعار بشكل جنوني من تحت إبط الحكومة المشلولة, مما يدفع أغلب الأسر الكادحة إلى اقتناء بعض الغرامات مرتين في الأسبوع .
مدخل.
ما دفعني إلى كتابة المقالة ليس لوصف أجواء العيد(( الغريب )), لكن السبب يعود إلى ما يجري في قطاع غزة المحاصرة, على أيدي الصهاينة و عربدة مافيا فتح و عصابة حماس الإرهابية , من أين نبدأ يا ترى ؟؟.
مستشفيات محرومة من الكهرباء و بالتالي توقف آلات عن العمل التي تعتبر شعرة بين الحياة الموت , و خصوصا في ما يتعلق بأمراض القلب و القصور الكلوي..
منازل عائمة على بساط من الظلام الدامس و الأبناء لا يقدرون تأدية واجباتهم المدرسية ...
حافلات جامدة متوقفة و صارت مجرد خردة ...
شعب يعيش في عالم غير عالمنا...
سؤال // كوحلالي.
من المسؤول عن كارثة غزة الإنسانية , هل المجتمع الدولي الذي يسبح و يسجد للأمريكان و يتودد للصهاينة؟؟
هل الحكام العربان و شيوخ هز يا وز في فنادق جنيف و لندن ؟؟
هل عصابة أبو مازن و زبانية فتح أم عصابة حماس الإرهابية أم هما معا؟؟
جواب // عفوي.
كلنا مسؤولون نحن المواطنون و ليس أصحاب السمو و الفخامة و السعادة و لا حتى المسؤولين السياسيين, من الخليج حتى المحيط يظل الشارع العربي المسؤول الأول لتقاعسه و نعاسه المستمر رغم ما تنقله ((القنوات العربية)) و الأجنبية من مشاهد مرعبة ترتكبها قوات الصهاينة في حق شعبنا العربي الأبي الفلسطيني.
نداء.
إلى كل القلوب الطيبة و الأفئدة المجروحة بين دروب الشارع العربي أن يهببوا لنصرة إخوانهم المضطهدين بقطاع غزة, من أجل زعزعة أركان الصهاينة المتعفنين , و لا أقصد بكلامي هذا اليهود المسالمين أتباع المنظمات اليهودية للسلام.
فليمتنع أتباع محمد من الاحتفال بهاذ العيد (( الغريب)) تضامنا من إخواننا في غزة, و لما لا تقوم كل أسرة مسلمة بمساهمة في صندوق يخصص لدراويش غزة, و تكون المساهمة قيمة الخروف المسكين الذي سيسقط صريعا يوم عاشر ذو الحجة تحت سكاكين قلوب لا ترحم.
ألم يوصيكم إسلامكم بالتعاون و التكافل.
(( و تعاونوا على البر و التقوى و لا تعاونوا على الاتم و العدوان )).
خاتمة.
يا له من شعب غريب في زمن أغرب !!
إذن دعوا الصهاينة يذبحون إخوانكم في غزة , و أنتم يا معشر المسلمين اذبحوا خرفانكم و هنيئا لكم باللحوم و الشواء , عيدكم عيد الشراهة و الرب يتكفل بأحبائي في غزة..
و كل عام أنتم تأكلون ما طاب لكم من لحوم الخرفان.
ملحوظة هامة.

في انتظار الشتائم و الكلام من تحت الحزام فبريدي تحت أمركم , بس من غير شتم لوالدي و لوالدتي أرجوكم , و لكم واسع النظر في ما يخصني لأني أكون في غاية السعادة و أنا أتابع مفردات من قبيل لوطي و فاسد و ملحد فمزيدا..و ألف شكر للجميع.
إلى اللقاء.








صور 2008


الفساد داخل تكنات ابو مازن و عصابته..

مجموعة من الصور الأكتر تأتيرل في العالم العربي 2008


صورة معبرة للعلاقات الأمريكية السعودية..